- الأوراق تكشف 5 أسباب لإرتفاع حشود70صنعاء ليصبح الأكبر منذميلاد الرسول و الإصابات كشف تفاصيل لم يذكرها الإعلام الرسمي وماذا قالت العربية والجزيرة ومحلليها

- الأوراق تكشف 5 أسباب لإرتفاع حشود70صنعاء ليصبح الأكبر منذميلاد الرسول و الإصابات كشف تفاصيل لم يذكرها الإعلام الرسمي وماذا قالت العربية والجزيرة ومحلليها
الأحد, 15-سبتمبر-2024

الأوراق تكشف 5 أسباب لإرتفاع طوفان حشود السبعين ليصبح الأكبر منذ ميلاد الرسول و الإصابات التي حدثت ؟

الاوراق برس.

 شهدت العاصمة صنعاء حشداً مليونياً هو الأكبر على مستوى المنطقة والعالم احتفاءً وابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف ونصرة للشعب الفلسطيني.

ووفق رصد موقع (الأوراق برس) فقد امتد الحشد حتى شارعي 45 وخولان شرقا والستين نحو عصر ونحو شارع تعز؛ بينما امتد نحو شارع الخمسين جنوب غرب

ووفق مصادر( الاوراق )في لجنة التنظيم فان عدد من الحشود لما تستطع دخول السبعين من كل الجهات؛حيث توافدت وفود من اغلب مديريات العاصمة ومحافظة صنعاء والمحافظات الأخرى.

ولفت ان الوفود التي دخلت العاصمة من كل الجهات  من محافظات البيضاء واب وتعز وذمار والحديدة  وعمران  وصعدة وحجة وريمة والمحويت رغم  ان تلك المحافظات تم احتشد في ساحلتها عدد من سكانها.

وأشار ان الوفود بدأت الدخول الى صنعاء  منذ يوم الجمعة.

ويسكن في صنعاء العاصمة أكثر من 10مليون من كل أنحاء اليمن بينما يصل عدد سكان المحافظة نحو 5مليون  ثم أب ٧مليون والحديدة 4مليون ..الخ

و لاول مرة غرق ميدان السبعين بطوفان بشري غير مسبوق قدم من كل حدب وصوب لإحياء المهرجان المحمدي الأكبر في عاصمة الصمود صنعاء.

ويعتبر اليمنيون مولد النبي الاعظم عيدهم السنوي بينما اضافت لهم قضية الابادة الجماعية واحتلال فلسطين سبب للقدوم الى صنعاء .

ووفق استطلاع (الأوراق ) فان اعلان التتغيرات  في السلك القضائي امس دافعا قويا للقدوم ايضا للسبعين.

وبعد أكثر من أربع ساعات من التوافد الجماهيري باتجاه ميدان الأحرار اكتمل المشهد المحمدي البديع، فتوهجت عاصمة اليمن ألقاً وشموخاً عمّ الأرجاء.

وقال رئيس تحرير صحيفة وموقع الأوراق  طاهر مثنى حزام " انه سبق ان تحدث في صحف خارجية  حينما كان مراسلات لصحف في الكويت  وبقية دول الخليج عن حشودات السبعين ايام حكم المؤتمر الشعبي العام وثم احداث 2011ثم حشد لمناصرة الرئيس الراحل علي عبدالله صالح  وحزبه24أغسطس2027 ؛ غير ان حشد اليوم كان الأكبر على الإطلاق

واضاف هناك عدة اسباب جعلت الناس تتوافد للساحات وخاصة ساحة السبعين اولاها انه مولد النبي الاعظم  ثانيا قضية فلستطين ثالثا التغيير في السلك القضائي رابعا الضربة الاقوى بصواريخ يمنية لعاصمة الاحتلال وهي لم تكن متوقعه وكانت مذهلة للعالم 'خامسا هي دعوة السيد عبدالملك بدر الدين  وحضور عبر بث مباشر.. 


واضاف :المحللون منذهلون :-(ايران)سحبت سفنها من البحر العربي و(امريكا) ايضا سحبت قالوا اتفاق للتهدئة هذا كان تحليل العربية والجزيرة والعالم منذ الاسبوع الماضي.

.لكن اليوم المحللون) (مربوشين) و(مخبوطين)كيف صاروخ((يمني وصل الأراضي المحتلة اليوم ))

عبدالحفيظ النهاري محلل سياسي في العربية ومعارض  قال: هذا يحرج الشرعية ويزيد من الشعبية لصنعاء لان الشعوب العربية واليمنية تنتظر من يخلص فلس طين من الاحتلال ..

في اليوم الموعود حضرت الحشود المليونية لتفي بوعدها للحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم في ذكرى هي الأغلى والأحب إلى قلوبها المليئة بالإيمان والحب والولاء الصادق لله ورسوله.

سمع العالم قاطبة زمجرة الملايين المحتفلة بمولد الرسول الأعظم في يمن الإيمان والحكمة، والتي شكلت رداً قوياً على كل المتخاذلين والمثبطين ممن ارتضوا لأنفسهم خيانة الأمة والانحياز إلى عدوها.

وبالفعل شكّل ضيوف رسول الله صلى الله عليه وآله حشداً هو الأكبر على مستوى المنطقة والعالم امتداداً لأهمية وعظمة هذه المناسبة "ذكرى مولد النور والهداية" التي لا تضاهيها مناسبة أخرى في الوجود.


الحشود التي اكتظ بها ميدان السبعين والشوارع المحيطة به أكدت واحدية القضية في مواجهة أعداء الأمة، كما أمرها بذلك سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي رفع راية الجهاد منذ اليوم الأول الذي تحمل فيه مسؤولية إبلاغ الرسالة الإلهية.

رسمت الجماهير الملايينية التي توسطها اسم النبي محمد صلى الله عليه وسلم، لوحة بديعة جسد فيها أحفاد الأنصار التعظيم والإجلال والإكبار لمقام النبي الأعظم، وأعادوا التذكير بمواقف أجدادهم الأوس والخزرج في نصرة النبي يوم تخلى عنه قومه وأخرجوه من مكة.

لم يغفل ضيوف النبي للحظة عن ترديد شعارات التعظيم والتبجيل والولاء للرسول الخاتم وما حمله للأمة من قيم ومبادئ إيمانية لإصلاح شأنها واستعادة مكانتها وعزتها وكرامتها.

وفيما كانت الحشود تردد الأناشيد والموشحات والمدائح النبوية، ابتهاجا بهذه المناسبة الجليلة، عرضت الشاشات الكبيرة في ميدان السبعين مشاهد للعملية العسكرية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية اليوم بصاروخ باليستي جديد فرط صوتي ضد هدف عسكري إسرائيلي في مدينة "يافا" الفلسطينية المحتلة، في عملية بطولية أثلجت قلوب الجماهير المتعطشة للنيل من العدو الصهيوني المجرم الذي ارتكب أفظع الجرائم بحق الأشقاء في فلسطين.

وقالت وكالة سبا ان المهرجان المحمدي توّج بإطلالة بهية لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي حيا من خلالها الحشد الجماهيري المليوني، ووصفه بأنه "الاحتفال الأكبر على الأرض لأعظم وأرقى إنسان"، معتبراً الإحياء العظيم لهذه المناسبة من مظاهر التقدير لنعمة الله والاعتراف برحمته، سائلا المولى عز وجل أن يكتب أجور كل من حضروا لإحياء هذه المناسبة العظيمة

وحدث نتيجة الازدحام بعض الاغمائات وبعض الجروح الطفيفية لبعض منهم كبار السن والأطفال رغم التنظيم المروري والامني المميز الذي لم يتوقع الكم الهائل لهذا الحشود والازدحام.

وانتشرت فرق الاسعافات والخيم الطبية في كل أنحاء ميدان السبعين وخارجه....

وتبلغ عدد تلك الإصابات وفق احصائية أولية غير رسمية نحو 20مصابا من بين نحو مليوني شخص احتشدوا في ميدان السبعين والشوارع  المحيطة بها.


((تابع الاوراق برس في شبكات التواصل الاجتماعي))


صفحة ألاوراق برس فيس بوك


facebook.com/awraqpress


مجموعة ألاوراق برس فيس بوك


facebook.com/groups/awraq1


صفحة ألاوراق برس تويتر


twitter.com/awraqpress


صفحة ألاوراق برس تيليجرام


https://t.me/boost/awraqpresstaher


قناة الأوراق يوتوب


https://www.youtube.com/channel/UCCQ-BS2LVc3HF7ryoVrlB2Q


 

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 19-سبتمبر-2024 الساعة: 07:31 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-26254.htm