الخميس, 25-يوليو-2024

نقابة المحامين تدين وتستنكر قيام مدير أمن مديرية ثلاء بحجز حرية المحامي علوي محمد شاطر وتطالب الجهات الرسمية والنيابة العامة بالتحقيق في واقعة الاحتجاز ومحاسبة من يسئ لمهنة المحاماة


 


 


 


تلقت نقابة المحامين اليمنيين بلاغ من الأستاذ المحامي علوي محمد أحمد شاطر بتاريخ 24/7/2024 ,, تضمن قيام مدير أمن مديرية ثلاء / عمران حاشد أبو نصر الوادعي ,, باحتجاز حريته دون مسوغ قانوني وإيداعه الحبس أثناء متابعة قضية موكله لدى الأمن .

وأكد المحامي بأنه تم احتجاز حريته في إدارة الأمن دون وجه حق وذلك أثناء تأدية واجبه المهني بالدفاع عن موكله ... ولا يزال المحامي محتجزاً حتى اللحظة .


وتجاه ذلك تدين نقابة المحامين مثل هكذا تصرفات تعسفية تسئ في المقام الأول إلى مهنة رجال الأمن وتقلل من الاحترام لمنتسبي مهنة المحاماة وهذا يتنافى مع أخلاقيات عمل رجال ألأمن ... وفيه انتهاك للقانون وإساءة إلى مهنة المحاماة وللاحترام المتبادل المفترض توافره بين رجال الأمن والمحامون بما يكفل حماية الحقوق وتحقيق العدالة للمواطنين .

وتؤكد نقابة المحامين إستيائها الشديد لهذه التصرفات المخالفة للقوانين والتي تعتبر تعدياً صارخاً على أصحاب مهنة المحاماة بهدف ثني المحامين عن القيام بواجبات مهنتهم السامية والنبيلة في الدفاع عن الحقوق وحمايتها داخل المجتمع وبين أفراده ومؤسساته .


وتدعو النقابة،، معالي وزير الداخلية والنائب العام بالتوجيه بالإفراج الفوري عن المحامي والتحقيق في واقعة حجز حرية المحامي خارج القانون ومحاسبة مرتكبي مثل هذه الممارسات والتصرفات التعسفية واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق كل من تسول له نفسه النيل من المحامين وإنتهاك القانون .


نقابة المحامين اليمنيين

الأربعاء 24 يوليو 2024م 

تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 16-سبتمبر-2024 الساعة: 10:05 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-26205.htm