- مغتربون يمنيون  يصابون بجروح ومقتل باكستانيين على اثر هجوم مسلح في سلطة عمان

- مغتربون يمنيون يصابون بجروح ومقتل باكستانيين على اثر هجوم مسلح في سلطة عمان
الثلاثاء, 16-يوليو-2024

أعلنت شرطة سلطنة عمان إنهاء إجراءات التعامل مع حادث إطلاق النار التي وقعت مساء أمس (الاثنين) في منطقة الوادي الكبير بمحافظة مسقط، مؤكدةً وفاة 5 أشخاص واستشهاد أحد رجال الشرطة ووفاة الجناة الثلاثة.


تواصل عمليات البحث والتحرّي والتحقيقات في ملابسات الحادثة


وأكدت الشرطة إصابة 28 شخصاً من جنسيات مختلفة، بينهم 4 أشخاص أثناء تأدية واجبهم الوطني من رجال الشرطة ومنتسبي هيئة الدفاع المدني والإسعاف، حيث جرى نقلهم إلى المؤسسات الصحية لتلقي العلاج.


وأشارت الشرطة في بيان إلحاقي عصر اليوم (الثلاثاء) إلى تواصل عمليات البحث والتحرّي والتحقيقات في ملابسات الحادثة.


وكانت شرطة عُمان السلطانية أعلنت في وقت سابق فجر اليوم، أنها باشرت الواقعة واتخذت جميع التدابير والإجراءات الأمنية للتعامل مع الموقف واستكمال إجراءات جمع الاستدلالات والتحقيق، معربة عن خالص التعازي لأسر المتوفين.


ولم تذكر الشرطة بقية جنسيات التي قتلت وجرحت غير ان  مواطنين  يمنيين مغتربين في السلطنة  كشفوا للأوراق برس ان من بين الجرحى عدد من اليمنيين منها 2 جراحهم خفيفة.


وقتل 22 شخصًا وأصيب آخرون بجروح مختلفة في هجوم إرهابي صباح اليوم الثلاثاء 16/07/2024، شنه مسلحون إرهابيون على مجلس عزاء حسيني إحياءً لمناسبة عاشوراء في السلطنة العُمانية.


وأفادت مصادر محلية وناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي أن الهجوم استهدف مشاركين في مجلس عزاء كانت تقيمه الجالية الباكستانية، إحياءً لمناسبة عاشوراء أبي عبد الله الحسين (ع) في حسينية الإمام علي (ع) في منطقة الوادي الكبير في ولاية مطرح الساحلية والقريبة من إمارة الفجيرة الإماراتية، في سلطنة عُما


من جانبها، أكدت وزارة الخارجية الباكستانية أن "الهجوم الإرهابي" الذي وقع في منطقة الوادي الكبير بمسقط؛ أدى إلى مقتل 4 مواطنين باكستانيين وإصابة 30 آخرين.


وأضافت الوزارة في بيان نقلته "رويترز": "أثلج صدورنا أن حكومة سلطنة عُمان حيّدت المهاجمين".


وذكرت السفارة الباكستانية في مسقط، عبر حسابها في منصة "إكس"، أن السفير في عُمان عمران عاد بعض الجرحى في المستشفيات.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 18-أكتوبر-2024 الساعة: 11:37 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-26191.htm