الأربعاء, 10-يوليو-2024

أكد مدير مرور أمانة العاصمة العقيد أحمد مطهر القحوم على جميع السائقين ضرورة الالتزام بقواعد السير والسلامة العامة، وتجنب ارتكاب أي مخالفات من شأنها أن تعرض حياتهم والآخرين الى الخطر، خاصة ما يتعلق بسير المواكب للأفراح وتخرج الجامعات وغيرها من المناسبات.


لافتاً إلى أن سير المركبات على شكل مواكب يرافقها دوماً سلوكيات مخالفة ومن اخطرها إخراج الاجسام من المركبات والقيادة بطيش وإهمال والسير بعكس اتجاه السير مما يؤدي إلى وقوع حوادث وتعطيل لمصالح مستخدمي الطرق، موضحاً أن الشارع العام هو ملك للجميع وليس لفئة معينة.


وأوضح في بيان صحفي اطلع عليه موقع الأوراق برس أن المواطن شريك مهم في إنجاح جهود تعزيز السلامة المرورية من خلال تعاونه والتزامه بالقوانين والتعليمات والأنظمة والذي يساعد في التخفيف من الازدحامات والمخالفات المرورية.


مؤكداً أن رجال مرور أمانة العاصمة صنعاء المنتشرين في مختلف شوارع العاصمة يقومون بتطبيق خطة رقابية لضبط أي مخالفة تشكل خطراً على السلامة العامة أو تعيق حركة السير.


مضيفاً بأنه ليست كل المواكب مخالفة، فالمواكب التي لايرافقها سلوكيات مخالفة وتسير على أقصى الجانب الأيمن من الطريق فرادى الواحدة خلف الآخرى بشكل لا يعيق حركة السير ولا يؤدي إلى تباطؤها ليست مخالفة. 

تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 16-سبتمبر-2024 الساعة: 10:45 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-26184.htm